مطلوب متطوعين للسكن في كوكب المريخ الى الابد

Mars One 2013


الأمر حقيقي وليس خدعة، فقد أعلنت شركة Mars One لمشروعات الفضاء عن بدء قبول طلبات المتقدمين لإعمار الكوكب الأحمر (المريخ)، وبناء أول مستوطنة فضائية بشرية مأهولة عام 2023؛ بشرط ألا يقل سن المتقدمين عن 18 سنة، ويكونوا على استعداد لتوديع كوكب الأرض وإلى الأبد.
 الشركة غير الهادفة للربح التي تخطط للذهاب إلى حيث لم تطأ قدم بشر قط تلقّت حتى الآن 1000 طلب من رواد الفضاء الراغبين في تشييد أول مجتمع فضائي على سطح كوكب المريخ.
 سيخضع الناجحون لـ8 سنوات من التدريب والتعليم قبل أن يتوجّهوا مباشرة إلى وطنهم الجديد على الكوكب الأحمر، كما يتعيّن عليهم التبرع ببقية حياتهم.
 رواد Mars One سيغادرون الأرض على افتراض أنهم لن يعودوا إليها أبدا؛ ليصبح المريخ وطنهم الجديد، حيث يعيشون ويعملون طيلة الفترة المتبقية من حياتهم؛ وفقا لما ذكره موقع الشركة.
وسيتم اختيار 24 مرشحا عبر تصويت عالمي، كجزء من برنامج لتليفزيون الواقع، ليساعد بذلك في جمع الأموال للمشروع الذي تقدّر تكلفته بنحو 6 مليارات دولار أمريكي؛ وسيشمل البرنامج عرض كل شيء بداية من تدريب رواد الفضاء، مرورا بالهبوط الأول على سطح المريخ؛ وحتى بداية العمل على الكوكب الأحمر.
ولا يشترط أن يكون المتقدمون من ذوي الدرجات العلمية أو الرتب العسكرية، ولكن يجب أن يكونوا لائقين بدنيا ومستقرين نفسيا، ويمتلكون "شعورا قويا بالعزيمة، والاستعداد للبناء والحفاظ على العلاقات الصحية، والقدرة على التأمل الذاتي والثقة"؛ علاوة على "المرونة، والقابلية للتكيف، وحب التعلم، والإبداع، وسعة الحيلة"؛ بحسب موقع Mars One.
 مستوطنو المريخ الأوائل لن يتمكنوا من العودة إلى الأرض، بالنظر إلى أن الرجوع يتطلب وجود مركبة إطلاق (صاروخ) مجمعة بالكامل، ومزودة بالوقود وقادرة على الإفلات من مجال جاذبية كوكب المريخ، يتوفر على متنها نظم دعم الحياة، ومؤن تكفي لمدة 7 أشهر، بالإضافة إلى قدرتها على الرسوّ على محطة فضائية تدور حول الأرض، أو إجراء هبوط آمن على سطح كوكب الأرض مرة أخرى، وهي خطوات تحتاج كل منها إلى قدرات فنية كبيرة، وتكلفة أكبر.
أيضا، جاذبية المريخ 38% من قوة جاذبية الأرض، وسيكون على البشر التأقلم معها؛ إلا أن هذا التغير سيؤدي إلى نقص في كثافة العظام، وقوة العضلات، وتغيير الدورة الدموية، وبالتالي بعد الحياة هناك لفترة سيصعب على الجسد البشري التكيف على ارتفاع جاذبية الأرض لدى العودة إليها. سيتم تزويد قاطني المريخ بمرافق للعيش الآمن؛ فضلا عن الهواء النقي، والمياه الصالحة للشرب، والحصص الغذائية حتى يأتي الوقت الذي يمكن فيه زراعة النباتات داخل الصوب الزجاجية، على سطح كوكب بارد، مهجور يفتقر للكثير من صفات الطبيعة الواهبة للحياة.
 إذا كنت قادرا على الاستغناء عن الباقي من عمرك، وإذا كنت ترغب في البقاء إلى الأبد على سطح كوكب جديد مهجور، وتعتقد أنه يمكن ائتمانك على حياة البشرية في الفضاء، فقم بزيارة Mars One واملأ الطلب. لزيارة موقع الشركة.



المصدر: أخبارنا

ليست هناك تعليقات:

تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

التعليقات التي تحمل روابط دعائية تعتبر سبام و يتم حدفها تلقائيا

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة سعيد2016 ©