تطبيق مدير جهاز أندرويد Android Device Manager

تطبيق مدير جهاز أندرويد Android Device Manager

عودتنا شركة جوجل على تقديم خدمات إبتكارية غنية بالتطبيقات والأجهزة الإلكترونية، ساهمت في إدخال تغييرات جذرية على نمط حياة الأفراد والمجتمعات في كافة أنحاء العالم، وجعلتها أكثر متعة وفائدة. من أكثر أجهزة جوجل المطروحة مؤخراً إثارة للاهتمام، نظارة جوجل التي تنتمي إلى فئة ما يُعرف بالتكنولوجيا الملبوسة، ستكون ثمرة تراكم هائل من التقنيات التي طورتها جوجل منذ بداياتها وحتى الآن، كتقنية الحصول الفوري على المعلومة عند الطلب، التعرف على الخرائط والصور وغيرها من التقنيات التي تتفاعل فيما بينها بشكل متوازٍ، وهي نظارة بلا عدسات تعتمد على التفاعل بين العين والجسم المنظور، بحيث يعرض المعلومات بمجرد النظر إليه من شاشة صغيرة في أعلى اليمين. جوجل تطرح أيضاً الهواتف الذكية التابعة لها بنظام الأندرويد وكذلك أجهزة وملحقات حوسبية متطورة، قد لا تتوفر تلك الأجهزة في جميع الأسواق، ولكن من الممكن العثور على بعض أجهزة جوجل المستعملة كهاتف نيكسوس مثلاً من خلال مواقع الإعلانات المجانية ، كما في الدول العربية مثلاً حيث إن بعض الأشخاص الذين قاموا بالسفر والسياحة وإقتنوا تلك الأجهزة يرغبون الآن في بيعها.
 
تطبيق مدير جهاز أندرويد Android Device Manager

 من ناحية أخرى تصدر جوجل عدد من التطبيقات، آخرها كان تطبيقاً جديداً باسم "مدير جهاز أندرويد" Android Device Manager، لإستخدامه ضمن الأجهزة الذكية العاملة على أساس نظام تشغيل الأندرويد. يعتبر التطبيق الجديد نسخة عن تطبيق سابق أصدرته الشركة منذ عدة شهور للإستخدام عبر الإنترنت ومساعدة المستخدم الذي يفقد جهازه، للقيام ببعض الإجراءات التي قد تفيد أولاً في العثور على الجهاز المفقود، كتحديد موقعه الجغرافي مع الإشارة إلى وقت التحديد وتوقيت آخر إستعمال له، وإمكانية تفعيل رنين الجهاز بأعلى درجات الصوت عند الإقتراب من موقع تواجده. وثانياً في التحكم بالإعدادات أو الخيارات عن بعد بقصد تأمين البيانات الشخصية المخزنة عليه حرصاً من عدم وقوعها في أيدي أشخاص آخرين، من خلال تفعيل رمز المرور الخاص بشاشة القفل أو إستبدال الرمز الموجود، أو حذف كافة البيانات مباشرة أو إختيار إعادة الجهاز لوضعه البدائي عند الشراء.

تطبيق مدير جهاز أندرويد Android Device Manager

يشترط أن يكون جهاز أندرويد المفقود مقترناً سلفاً بحساب مستخدمه الشخصي على جوجل. بهذا الشكل سيكون المستخدم مطمئناً حول إمكانية التصرف حالاً بمساعدة تطبيق "مدير جهاز أندرويد" في حال إكتشاف فقدان أحد أجهزة أندرويد بحوزته، إنطلاقاً من جهاز أندرويد آخر يملكه، دون الحاجة إلى اللجوء لخدمة الإنترنت على الحاسوب التي لا يمكن ضمان توفرها في كل الأوقات. يبلغ حجم  التطبيق 1,7  ميجابايت، ويمكن تنزيله مجاناً من متجر الشركة "جوجل بلاي" لإستخدامه على الأجهزة الذكية العاملة بنظام الأندرويد حصراً. هذا ولم تعط شركة جوجل إيضاحات إضافية بشأن إمكانية تعميم التطبيق ليشمل أجهزة ذكية أخرى تعمل بأنظمة مختلفة حتى الآن.

هناك تعليق واحد:

تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

التعليقات التي تحمل روابط دعائية تعتبر سبام و يتم حدفها تلقائيا

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة سعيد2016 ©